السبت، 26 سبتمبر 2020

سائح أمريكي يواجه دعوي قضائية في تايلاند بسبب مراجعة سلبية على تطبيق Tripadvisor

 ذكرت السلطات اليوم السبت ان منتجعا للجزيرة فى تايلاند رفع دعوى ضد امريكى بسبب مراجعة سلبية لـ Tripadvisor ، وقد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل الى عامين اذا ثبتت ادانته .



ولا تزال السياحة الداخلية تحدث في تايلاند، حيث أعداد الفيروسات التاجية منخفضة نسبيا، حيث يتوجه السكان المحليون والوافدين إلى منتجعات شبه خالية - بما في ذلك جزيرة كوه تشانغ، الشهيرة بشواطئها الرملية ومياهها الفيروزية.


ولكن زيارة قام بها مؤخرا سائح أمريكي يدعي ويسلي بارنز إلى منتجع البحر فيو في الجزيرة أدت إلى وقوعه في ورطة بعد أن كتب مراجعة على الانترنت غير إيجابية عن عطلته.


وقال الكولونيل ثانابون تايمسارا من شرطة كوه تشانغ لوكالة فرانس برس ان "صاحب منتجع سي فيو قدم شكوى مفادها ان المتهم نشر مراجعات غير عادلة على فندقه على موقع تريب أدفايزر على الانترنت".


وقال ان بارنز متهم بالتسبب فى " الاضرار بسمعة الفندق " ، والتشاجر مع الموظفين حول عدم دفع رسوم مشروبات كحولية تم إحضاره إلى الفندق بناءا على طلبه.


وقد القت شرطة الهجرة القبض على بارنز الذى يعمل فى تايلاند واعادته الى كوه تشانغ حيث احتجز لفترة قصيرة ثم اطلق سراحه بكفالة .


وفقا لاستعراض Tripadvisor بارنز نشر في تموز / يوليو "الموظفين غير ودية" الذين "يتصرفون وكأنهم لا يريدون أي شخص هنا".


ولم يرد بارنز ومنتجع سي فيو على الفور على طلبات التعليق.


لطالما أثارت قوانين مكافحة التشهير السيئة السمعة في تايلاند تدقيقًا من جماعات حقوق الإنسان وحرية الصحافة، التي تقول إن اللاعبين الأقوياء يستخدمونها كسلاح لخنق حرية التعبير.


وأقصى عقوبة هي السجن لمدة سنتين، إلى جانب غرامة قدرها 000 200 باهت (300 6 دولار).


وفي وقت سابق من هذا العام، حُكم على صحفي تايلاندي بالسجن لمدة عامين لنشره تغريدة تشير إلى نزاع حول ظروف العمل في مزرعة دجاج تملكها شركة ثاماكست.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيق WeChat الصيني يري إزدياد فى عدد التحميلات قبل تطبيق قرار بحظره في الولايات المتحدة الأمريكية

 أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن تطبيق ويشات للرسائل التابع لـ شركة Tencent الصينية شهد زيادة كبيرة في التنزيلات في الولايات المتحدة منذ يوم ال...