السبت، 26 سبتمبر 2020

الهند تستبعد وقف الحظر المفروض علي ببجي موبايل حتي بعد سحب رخصة نشر اللعبة من Trencent الصينية

  قال مسؤول حكومي رفيع المستوى بالحكومة الهندية يوم الجمعة إنه من غير المرجح أن تلغي الهند الحظر المفروض علي اللعبة القتالية الشهيرة ببجي موبايل PUBG Mobile بعد قرار شركة PUBG Corp بسحب حقوق النشر الخاصة بلعبة الجوال في البلاد من تينسنت الصينية.



كانت PUBG ، وهي لعبة معركة متعددة اللاعبين على الإنترنت ، من بين 118 تطبيقًا صينيًا للجوال حظرتها نيودلهي في وقت سابق من هذا الشهر.


هذا ما دفع شركة PUBG Corp ، وهي شركة كورية جنوبية وراء اللعبة ، إلى الإعلان عن أنها لن تمنح ألعاب Tencent حقوق نشر اللعبة في الهند. كما قالت إنها تبحث عن طرق بديلة لتوفير ألعابها للمستخدمين الهنود في المستقبل.


وقال المصدر انه من غير المحتمل ان يغير هيكل الملكية الجديد الامور على الفور ، رافضا ذكر اسمه لانه غير مخول بالتحدث الى وسائل الاعلام .


وقال المصدر ان "الطابع العنيف للعبة كان سببا في العديد من الشكاوى من جميع الاوساط". "هذا لا يتغير مع التغيير في حقوق الملكية."


وقالت متحدثة باسم شركة PUBG Corp في كوريا الجنوبية إن الشركة تستعرض عن كثب مخاوف الهند وأنها مستعدة للعمل على أي شيء يحتاج إلى تحسين.


كما أجرت الشركة محادثات مع شركة جيو لمنصات، الوحدة الرقمية للتكتل الهندي ريلاينس إندستريز، لإعادة اللعبة إلى أكبر سوق لها من قبل المستخدمين.


وقالت المتحدثة باسم "باونج" لرويترز "لقد أُجرينا محادثات أولية مع منصات جيو للبحث عن فرص التعاون، لكن لم يتقرر أي شيء بعد".


ولم ترد شركة ريلاينس على طلب التعليق.


وفي حين تقول نيودلهي رسمياً إنها حظرت التطبيقات لأنها تجمع بيانات المستخدمين وتشكل تهديداً للأمن القومي، إلا أن هذه الخطوة ينظر إليها على نطاق واسع على أنها وسيلة للضغط على شركات التكنولوجيا الصينية بعد مواجهة استمرت أشهراً بين الهند والصين على طول حدود متنازع عليها في جبال الهيمالايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تطبيق WeChat الصيني يري إزدياد فى عدد التحميلات قبل تطبيق قرار بحظره في الولايات المتحدة الأمريكية

 أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن تطبيق ويشات للرسائل التابع لـ شركة Tencent الصينية شهد زيادة كبيرة في التنزيلات في الولايات المتحدة منذ يوم ال...